الاقسام

الجمعة، 24 يناير 2014

مصر تستيقظ على انفجارين فى قلب العاصمة

وقع صباح اليوم الجمعة انفجارين فى وسط القاهرة الاول حدث بمديرية امن القاهرة والحق اضرار بواجهة كلا من مبنى مديرية امن القاهرة وواجهة مبنى متحف الفن الاسلامى 
واصدرت وزارة الداخلية بيانا على حادث المديرية وكان كالاتى :

وقع فى حوالى الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة الموافق 24 يناير الجارى إنفجار بمحيط مبنى مديرية أمن القاهرة .. أسفر عن إستشهاد 3 وإصابة 51 ، كما أسفرت الموجة الإنفجاريه عن وقوع تلفيات بواجهة مبنى المديرية وواجهة المتحف الإسلامى وعدد من المحلات بمحيط المنطقة .. تم نقل المتوفين والمصابين للمستشفى .. ويشير الفحص المبدئى إلى أن الإنفجار وقع بواسطة إستخدام سيارة مفخخة حال إقترابها من الحواجز الخرسانية التأمينيه المواجهة لمبنى المديرية ، وتواصل أجهزة الحماية المدنية والأدله الجنائية جهودها فى فحص موقع الحادث والوقوف على أسباب الإنفجار .. وسنوافى بالتفاصيل والمستجدات




وارتفع عدد ضحايا التفجير الذى وقع بمحيط مديرية أمن القاهرة، صباح اليوم عن طريق سيارة مفخخة، إلى 4 حالات وفاة و76 مصابا، وتحطيم واجهة مبنى المديرية، بالإضافة إلى تحطم جزء كبير من الداخل. 
وتسبب الانفجار فى اقتلاع الباب الأمامى للمديرية، كما نتج عنه حفرة فى الأرض بعمق 3 أمتار وقطر 3 أمتار، وكذلك فى تحطم واجهة متحف الفنى الإسلامى، الكائن بمحيطها والمقابل لها، كما تسبب أيضا فى تحطيم عدد من واجهات المبانى المجاورة للمبنى.







والصورة الاخيرة لمتحف الفن الاسلامى 


أكد مصدر أمنى أن عدد المصابين فى انفجار محطة مترو البحوث ارتفع لـ8 أشخاص حتى الآن، وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج.


كان مجهولون قد ألقوا عبوة ناسفة أمام 4 سيارات أمن مركزى كانت متمركزة أمام محطة المترو.

0 comments :

إرسال تعليق